fbpx

شتاء جديد ومعاناة لا تتوقف – حملة دفء 2

شتاء جديد ومعاناة لا تتوقف – حملة دفء 2

حملة دفء 2

للشتاء معاناة أخرى، تضفي على الفارين من ويلات الحرب في سوريا مزيداً من المآسي، فمع قدوم فصل الشتاء بما يحمله من ألم ومعاناة، جراء غياب أبسط المستلزمات والاحتياجات الأساسية للسكان، خاصة مع تجاوز عدد العائلات التي أجبرت على ترك منازلها الـ 5.300 عائلة، لتتجه نحو المخيمات أو لتسكن تحت أشجار الزيتون، بسبب ازدياد الضربات العسكرية المنتشرة في مختلف مناطق الداخل السوري.

وقد تسبب البرد الشديد وغرق بعض الخيام، إلى لجوء بعض قاطني هذه الخيام إلى وسائل تقليدية في التدفئة ما أدى لإحداث حرائق فيها. لذلك ولتدارك ما يمكن قبل أن تحل الكارثة، أطلقت “جمعية الأيادي البيضاء” حملة “دفء” للعام الثاني على التوالي، تسعى من خلالها  لتقديم الاحتياجات الأساسية للنازحين والمحتاجين، وتخفيف معاناتهم.

وقد حرصت الجمعية على توزيع أهم متطلبات الشتاء للنازحين والتي شملت “بطانية فرشة مخدة حصيرة أرضية” بالإضافة لتوزيع 18.470 كسوة شتوية، كما تعددت المناطق المستهدفة، حيث تم توزيع مواد الشتاء، في كل من حمص إدلب الساحل حلب حماة ريف دمشق، بالإضافة لتوزيعها في مخيمات اللاجئين، وبذلك وصل عدد المستفيدين من مشاريع حملة دفء 183.729 شخصاً.