fbpx

توزيع سلال غذائية في ريف إدلب

توزيع سلة غذائية في ريف إدلب

يعتبر نقص المواد الغذائية واحد من أهم الأمور التي يعاني منها قطاع كبير من السكان في سوريا، وذلك نتيجة ظروف الحرب القاسية والتي جعلت الحصول على الموارد الغذائية من الأمور الصعبة، نتيجة ارتفاع أسعار السلع الأساسية وعدم قدرة العديد من الأسر على شراء مستلزماتهم.

دعم كريم من فاعل خير

ساهم فاعل خير بدعم مشروع سلال غذائية في ريف إدلب، وذلك بتنفيذ "جمعية الأيادي البيضاء" وإشراف "جمعية عبد الله النوري الخيرية"، حيث تم  شراء سلال غذائية تتكون من أهم العناصر الرئيسية مثل السكر والبرغل والمعكرونة والشعيرية والسمن والزيت والعدس بالإضافة لدبس البندورة والمربى والفاصولياء والسميد" بحيث تكفي هذه السلة العائلة لمدة شهر كامل. وبلغ عدد المستفيدين من المشروع  3.125 مستفيد في منطقة ريف إدلب.

التعرف على معاناتهم

من أجل محاولة الوقوف على المعاناة التي يعيشها أهلنا المهجرين في عموم سوريا، نسعى بشكل دائم لمقابلتهم والتعرف على أهم الاحتياجات التي تصبح فيما بعد أحد المشاريع التي تعمل الجمعية على تنفيذها، والتي من الممكن أن تخفف من مأساة تتجدد معهم كل صباح .

سيدة سورية في الخمسين من العمر تحدثنا قائلة:

 

بينما رجل في الستين من العمر قابلناه وقد بدا على وجهه الحزن وألم السنين :

بعد وفاة زوجي وابني اضطررت للعمل في العديد من الوظائف، لأتمكن من توفير المستلزمات الغذائية الأساسية والإنفاق على المنزل الذي أعيش فيه أنا وأبنائي الأربعة.
 
لم أعد أتمكن من العمل مثل السابق بعد أن بترت قدمي وبت عاجزاً عن توفير ما يسد رمق الأيتام من أحفادي، والعمل الذي أتمكن من القيام به لا يكفي أسرة كبيرة كعائلتي.
 
 

دعم مستمر

تعمل "جمعية الأيادي البيضاء" على تقديم يد العون للعديد من الفئات في المجتمع السوري، وتعمل طوال الوقت على التأكد من وصول الدعم لمستحقيه من خلال العديد من الكشوف ودراسات الحالة التي تقوم بها من أجل الوصول للحالات الأكثر فقراً وحاجةً.

وتسعى للاستمرار بتوزيع مختلف أنواع المساعدات المادية والعينية للعديد من الأسر والأفرد، وتولي الأهمية القصوى لدعم المناطق المتضررة من الحرب.