إكفل يتيماً سنوياَ

إكفل يتيماً سنوياَ

ايتام
جمعية الأيادي البيضاء تقدم تقريراً دورياً للكفيل شاملاً عن حالة اليتم المكفول طبياً وتعليمياً ومادياً

ظهر الأرقام والاحصائيات الحديثة المتوفرة عن واقع الأيتام السوريين والأسر التي فقدت معيلها، حجم المأساة التي بلغت مستويات خطيرة، نتيجة المعارك والحرب المندلعة  في سوريا، والتي أدت لأزمةٍ إنسانيةٍ. الأمر الذي يتطلب تدخلاً سريعاً، لتجنيب أطفال ويتامى سوريا، من الوقوع فريسة الضياع، في يد جهاتٍ تحاول استغلالهم، نتيجة سوء أوضاعهم المعيشية.

ويعتبر الأطفال أكثر الفئات العمرية التي تضررت تنيجة هذه الحرب، حيث اعتبرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة Unicef أن سوريا أصبحت أحد أخطر الأماكن بالنسبة للأطفال، وذلك بعد أن تسبب الصراع بمقتل الآلاف وحرم الكثيرين من الدراسة ودفعهم للنزوح أو اللجوء، كما شملت المعاناة إرغام الصغار على دخول سوق العمل مبكراً.

وأوضحت منظمة Syria Relief  في تقرير لها، أن 5.3 ملايين طفلٍ يحتاج لمساعدة عاجلة، بالإضافة إلى أن من بينهم مليوني طفل يصعب الوصول لهم في مناطق الصراع المحتدم في البلاد

من هذا المنطلق أولت جمعية الأيادي البيضاء الطفل اهتماماً خاصاً، فأطلقت "مشروع الـ 100 يتيم" والذي يهتم بالجوانب الأخلاقية و الصحية والنفسية للأطفال، بالإضافة لتوفير الاحتياجات الأساسية من أكل و مأوى و تعليم وتأمين حياة كريمة، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها في دول اللجوء.

يسعى المشروع إلى

كفالة اليتيم من خلال دفعات ربع سنوية، تؤمن احتياجاته الأساسية من الغذاء والملبس والتعليم والتربية الاسلامية.

تأمين مشرف ديني لكل 25 يتيماً لتنشئتهم تنشئة إسلامية، وتعليمهم أمور دينهم وفق برنامجٍ يتناسب مع المراحل العمرية لهؤلاء الأيتام، من خلال دروس نصف اسبوعية.

إجراء فحص طبي نصف سنوي شامل لليتيم، للتأكد من السلامة البدنية والعقلية له، وذلك من خلال العيادات والمشافي التركية،عبر تأمين صحي للأطفال وفق القانون التركي، بحيث يشمل العلاج السريري والسريع.

تأمين مشرف تربوي لكل 50 يتيماً، من أجل تنشة اليتيم اجتماعياً وسلوكياً ونفسياً وفق برنامج تربوي لغرس القيم والمهارات.

يهدف المشروع إلى:

الرعاية الإنسانية لليتيم من الناحية الدينية والجسدية والنفسية والسلوكية والعقلية.

دعم أسرة اليتيم من خلال تأمين المستلزمات الأساسية المعاشية لليتيم.

حماية اليتيم من العمالة والإستغلال والتسول.

بناء اليتيم صحياً من خلال البرامج المختلفة وتعبئة أوقاته بما هو هادف.

التوعية الأخلاقية لليتيم و نشر مفاهيم المحبة والتسامح بينهم.

كن يداً تمسح دمعة فتعلو عند الله درجة

 

 
 

إكفل يتيماً
ب50 $ شهرياً
بـ 600 $ سنوياً