fbpx

تقرير أعمال حملة رمضان الخير 9

سلة رمضان 2021

تقرير أعمال ومشاريع حملة رمضان الخير 9.

اتى شهر رمضان من عام 1442 هـ – 2021 م، مع العام الثاني من جائحة فايروس كـ،ورو،نا ، حيث أثر سلباً على كثير من مجالات الحياة والتي هي بالأصل صعبة على النازحين والمهجرين من أهلنا في الشمال السوري وفي تركيا.

وهنا يأتي دور جمعية الأيادي البيضاء في تلبية احتياجات ومتطلبات أهلنا المتواجدين في المخيمات وتأمين أبسط مقومات الحياة، ومستلزمات شهر رمضان الكريم لتعينهم على الصيام.

 

سلة رمضان 2021

حملة رمضان الخير 9

أطلقت جمعية الأيادي البيضاء حملة رمضان الخير منذ عام 2013 واستمرت تباعاً في كل عام، وآخرها كانت حملة رمضان الخير 9 في عامها التاسع، حيث تم تقديم 64,529 خدمة إنسانية، وتم الوصول إلى 162,910 مستفيد خلال شهر رمضان المبارك.

مشاريع حملة رمضان الخير9:

السلة الرمضانية: تساعد السلة الرمضان العائلة من خلال مكوناتها الغنية، والتي تكفي العائلة المكونة من 6 أشخاص لمدة شهر كامل.

حيث تم توزيع 12,600 سلة رمضانية ووصل عدد المستفيدين من هذه السلل إلى 75,600 شخص.

وجبات إفطار صائم: تتكون الوجبة من الأرز المطبوخ والفروج أو اللحم والسلطة ولبن العيران، حيث تم توزيع وجبات إفطار صائم على 40,280 مستفيد على طول أيام الشهر الفضيل.

العقائق والصدقات: تم استقبال تبرعات أصحاب الأيادي البيضاء والذين أرادوا توزيع صدقاتهم وعقائقهم على المحتاجين، حيث تم ذبح 11 عجل و 593 خروف، وتم توزيع الحصص على 52,080 شخص.

قسيمة شرائية: لمساعدة أهلنا النازحين في تركيا، تم توزيع 1,381 قسيمة شرائية حيث استفاد منها، 8,286 مستفيد.

زكاة الفطر: تم توزيع زكاة الفطر التي تبرع بها أصحاب الأيادي البيضاء من جميع أنحاء العالم لصالح مستحقيها من أهلنا في الشمال السوري على 300 أسرة، أو ما يعادل 1,800 شخص.

كعك العيد: ولنستطيع إدخال الفرحة على أهلنا النازحين بدخول عيد الفطر السعيد، تم صنع وتوزيع كعك العيد في الشمال السوري، وتم توزيع 2,000 كغ وتوزيعها على 6,000 مستفيد.

كسوة العيد: لا تكتمل فرحة عيد الفطر السعيد إلا عندما نراها في عيون أبنائنا وأطفالنا ورؤية عيونهم تشع سعادة بفرحهم بثياب العيد، حيث تم توزيع كسوة العيد على 6,164 طفل.

عيدية الأطفال: وبالتأكيد لا يكتمل العيد لدى الأطفال إلا عند رؤيتهم للعيدية!، حيث تم توزيع مبالغ مالية كعيدية على 300 طفل.

فرحة العيد: لا يوجد شيء في الدنيا يعادل فرحة طفل عند رؤيته لمكان فيه الكثير من الألعاب والمرح والتسلية، لذلك قامت جمعية الأيادي البيضاء بإنشاء مكان يحتوي على العديد من الألعاب والنشاطات لإدخال الفرح والسرور على قلوب أطفالنا الأعزاء، حيث تم خلال فترة العيد دعوة 600 طفل مع أهاليهم لهذه الفعاليات والأنشطة.

مشاريع حملة رمضان الخير 9
مشاريع حملة رمضان الخير 9
مشاريع حملة رمضان الخير 9
مشاريع حملة رمضان الخير 9
مشاريع حملة رمضان الخير 9
مشاريع حملة رمضان الخير 9
مشاريع حملة رمضان الخير 9
مشاريع حملة رمضان الخير 9
مشاريع حملة رمضان الخير 9

الجهات الداعمة والشريكة في حملة رمضان الخير 9

عملت الأيادي البيضاء على تنفيذ عدة مشاريع للوصول لأكبر عددٍ ممكن من المحتاجين، الذين باتوا عاجزين عن توفير أبسط احتياجاتهم الأساسية، وقد ساعدت هذه المشاريع المعيل والأسر المحتاجة على تجاوز محنتهم. وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات الداعمة وهي :

العيش بكرامة ، فلسطين 48.

الشيخ عبدالله النوري الخيرية ، دولة الكويت.

جمعية القلوب الرحيمة – فلسطين 48.

قطر الخيرية.

الرحمة العالمية، دولة الكويت.

الجالية المسلمة في فرنسا.

هيومان أبيل.

الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير.

جمعية الصفا الإنسانية.

جمعية الرحمة الإسلامية – النرويج

القلوب البيضاء حول العالم.

متبرعين فرديين.

شكر وامتنان:

ومع انتهاء رمضان نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساعد وبذل من ماله أو وقته ومد لنا يد العون لنصل للمحتاجين في رمضان، ولكل من وقف إلى جانبهم ولو بكلمة طيبة وساهم برسم البسمة على وجوه أطفالنا وجزاكم الله عنا خير الجزاء.