fbpx

تقرير أضحيتك بشام الرسول 10

4 توزيع أضاحي 10

تستمر معاناة الآلاف من أهلنا النازحين والمهجرين في الشمال السوري للعام العاشر على التوالي، من قلة الموارد وابسط مقومات الحياة وصعوبة توفير الاحتياجات اليومية البسيطة، ومنها مادة اللحم حيث لا يتمكن الغالبية من تذوق طعم اللحوم الا مرة واحدة في العام وبالتحديد في وقت عيد الاضحى المبارك..

ومن اجل مد يد العون والوقوف بجانب أهلنا في الشمال السوري، وسعياً لتأمين اللحوم وتوزيعها على المحتاجين، ومن خلال إطلاق جمعية الأيادي البيضاء لحملة أضحيتك بشام الرسول 10، وبالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات الخيرية وبجهود مشكورة من المتبرعين الفرديين.

خلال حملة أضحيتك بشام الرسول 10، تمكنا من ذبح 2,485 خروف، بالإضافة إلى 13 عجل، تم توزيعها على 163,700 مستفيد بوزن 3 كغ للحصة الواحدة.

 

الجهات الداعمة والمانحة لمشروع الأضاحي:

في هذا العام شاركنا في تنفيذ مشروع الأضاحي العديد من الجهات والجمعيات الخيرية وهي:

  1. جمعية العيش بكرامة - فلسطين 48
  2. جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية – دولة الكويت
  3. الرحمة العالمية – الكويت
  4. الرحمة الإسلامية – النرويج
  5. الجالية المسلمة في فرنسا
  6. منظمة هيومان أبيل
  7. المتبرعون الفرديون

بحث ومتابعة

وتهتم “جمعية الأيادي البيضاء” بدراسة احتياجات الأسر الأكثر فقراً وتأثراً بالحرب، من خلال عمل الأبحاث الاجتماعية عن حالتهم قبل تقديم المساعدة لهم، ومن ثم يتم تجهيز قوائم بأسماء المستفيدين مع درجة الحاجة لديهم، ليتم بعد ذلك تقديم الدعم والمساعدة لهم. ولا يقتصر دور “جمعية الأيادي البيضاء” على تقديم المساعدة للعائلات والأفراد، بل يستمر عملها من خلال متابعة وتقييم الأسر التي حصلت على الخدمات التي تحتاجها، وقياس مدى فاعليتها في إحداث تغيير فعلي في ظروفهم المعيشية وليس بشكل آني فحسب.