تنفيذ مشروع الصرف الصحي في الرستن

تنفيذ مشروع الصرف الصحي في الرستن

تنفيذ مشروع الصرف الصحي في الرستن

تنفيذ مشروع الصرف الصحي في الرستن

تنفيذ مشروع الصرف الصحي في الرستن

أدت الحرب التي تتعرض لها سوريا منذ مايزيد عن سبعة أعوام، إلى تدمير البنية التحتية في معظم المناطق، بالإضافة لانهيار في الخدمات العامة كالصرف الصحي، والتي تعد أهم ركائز حفظ الصحة العامة، ومنع الأوبئة.

ووفقاً لليونيسف UNICEF تزداد المخاوف من إصابة الأطفال السوريين بالأمراض، نتيجة للأضرار الجسيمة التي لحقت بشبكات المياه والصرف الصحي. حيث أظهر التقرير انخفاض عمليات معالجة مياه الصرف الصحي إلى النصف من 70% قبل الأزمة إلى 35% حالياً. كما أن عمليات جمع النفايات المنزلية والتخلص منها قد انخفض بشكل كبير، وهو ماينذر بحجم الكارثة على المدى البعيد.

ولتدارك الأزمة التي تعاني منها العديد من المناطق، عملت جمعية الأيادي البيضاء على تنفيذ مشروع إصلاح وصيانة خط الصرف الصحيّ، في مدينة الرستن بريف حمص الشماليّ، والذي يبلغ طوله 180 متراً، حيث تم استبدال 60 متراً منه بالكامل. وبلغ عدد المنازل المستفيدة من المشروع 110 منزلاً، ليصل عدد المستفيدين إلى 564 شخصاً.

ويهدف هذا المشروع إلى التقليل من الآثار السلبيّة الناتجة عن تدمير خطوط الصرف الصحي، ومكافحة الأمراض والأوبئة والحيلولة دون حدوث كوارث صحية وتفشي للأمراض.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع قد هيأ فرص عمل لسكّان مدينة الرستن.

 

 

يمكنك التبرع لكل أو جزء من هذا المشروع إلكترونياً او عبر حساباتنا البنكية :  

 

تبرع إلكترونياً حساباتنا البنكية

 للإستفسارات   :

قسم المشاريع سوف يجيب على الاستفسارات الخاصة بك في غضون 48 ساعة ، شكرا لكم على اهتمامكم