يهدف المشروع للمحافظة على حياة الإنسان خصوصاً ممن تضرّر جرّاء الأحداث في سورية، بالإضافة إلى المحتاجين للرعاية الطبيّة ، وذلك من خلال دعم المستشفيات الميدانيّة وتوفير احتياجاتها من الطواقم الطبيّة والأدوات والأجهزة والدّواء، بالإضافة لتجهيز طواقم طبيّةٍ احتياطيّةٍ لحالاتِ الطوارئ.

ومع ازدياد الأوضاع سوءاُ قامت “مؤسسة الأيادي البيضاء” بالعديد من المشاريع من أجل التخفيف من معاناة الجرحى وتمكّنها من إنقاذ ما يمكن من الأرواح ، ومن هذه المشاريع :

مشروع دعم المشافي والنّقاط الطبية :
ساهمت ” مؤسسة الأيادي البيضاء ” بتزويد العديدِ من المشافي في الداخل السوري وخاصة في المناطق المحاصرة بمبالغ مالية لإعادة هذه المشافي للخدمة من جديد مثل : مشفى حمص الخاص، ومشفى الكنانة بالريف الغربي لحلب . بالإضافة لمشفى الحياة ومشفى الأطفال بحلب، ومشفى أهل الأثر، ومشفى الأتارب ،ومشفى سراقب. هذا وقد عملت المؤسسة على دعم بعض النقاط الطبية والصيدليات وشركات صناعة الأدوية.

مشاريع تقديم سيارات إسعاف وعياداتٍ متنقلة :
قامت ” مؤسسة الأيادي البيضاء ” بدعم المشافي في مدينة حلب بـ 10 سياراتِ إسعاف، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع 60000 شخص.
وتعمل المؤسّسة حالياً على تجهيز عيادتين متنقلتين للعمل في حلب وإدلب، كما تسعى للوصول إلى تأمين عشر عياداتٍ متنقلة في الداخل السوري.

مشروع بنك الدم :
قامت ” مؤسسة الأيادي البيضاء ” بإنشاء بنكٍ لحفظ الدم وفصلِ عناصره تمهيداً لتزويد المشافي به، وذلك في منطقة الدّانا بريف إدلب الشمالي. حيث بلغ عدد أكياس الدم التي تمّ جمعها 500 كيس.
ولتوسيع عمل ” بنك الدم ” بحيث يخدم مناطقَ أكثر، تم نقلهُ وإعادة تشغيلهِ في ريف حلب الشمالي قرب معبر باب السلامة في مخيم ضاحية الشهداء، ضمن مشفى النسائية والأطفال التابع لمنظمة سيما. وقد بلغ عدد أكياس الدم الموزعة 1125 كيسٍ تم توزيعهم على 9 مشافٍ ونقاط طبية.

مشروع محطتي توليد الأوكسجين :
عملت ” مؤسسة الأيادي البيضاء ” على إنشاء محطتين لتوليد الأوكسجين وتعبئته، من أجل تزويد المشافي بها، والتي تتواجد في ريف حلب وفي الساحل السوري.

المساعدات الماديّة للمحتاجين والمصابين والجرحى :
قدّمت ” مؤسسة الأيادي البيضاء ” في عام 2013 م مساعداتٍ وأجور عملياتٍ للمصابين والجرحى في حلب وإدلب وحمص والقلمون.
أمّا في عام 2015 م فقد تمّ تقديم الدّعم للمشافي والصيدليات لمدة ثلاثة أشهر، حيث استفاد من هذا المشروع 50 ألف شخص في مدينة حمص. كما تم إجراء 472 عمليةً جراحية و معاينة لـ 193 مريض . بالإضافة إلى إجراء 66 عملية تصوير طبقي محوري ورنينٍ مغناطيسي أيضاً . كما تم تأمين أدوية مفقودة للمراجعين، و تقديم الدّعم لثلاث صيدليات في ، حمص بحيث تتمكن من صرف الأدوية للمرضى بشكل مجاني.